الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ابن عم النبي

موقع أيام نيوز

ابن عم النبيﷺ وأحد ألد أعدائه شتمه ومزق لباسه وآذى رسولنا في أهله فدعا عليه الرسول
ابن عم النبيﷺ وأحد ألد أعدائه شتمه ومزق لباسه وآذى رسولنا في أهله فدعا عليه الرسول بدعاء عظيم ومرعب فسلط الله عليه أشرس كائنات الارض وأكثرها هيبة في نفوس البشر للإنتقام لنبي الله وسط أنظار اهله وعشيرته !!
منذ بدء الدعوة الاسلامية نجد أن الرسول ﷺ لم يسلم من الضغوط والحړب النفسية التي مارستها قريش مع رسولنا والصحابة الكرام رضي الله عنهم وأتى الشړ أول ما أتى من عمه أبي لهب وزوجته فشنوا العداء والحړب على الرسول وحاربوه بكل قوة وأذوه نفسيا وجسديا بشكل لايوصف 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أبو لهب بدأ يعادي النبي منذ أن بدأت الدعوة لكن قبل ذلك لم يكن يعاديه ابدا بل بالعكس كانت العلاقة بينهم طيبة إلى درجة أن النبي عقد لأبناء ابو لهب عتبة وعتيبة على ابنتيهﷺ رقية وأم كلثوم رضي الله عنهما فزوج بناته وأعز مايملك لأبناء أبو لهب لكن الأمر تغير كثيرا عند بدأ الدعوة 
فحين أعلن رسول الله الإسلام بدأ ابو لهب حربه على الرسول كما ذكرنا وفعل كل مابيديه للنيل من نبينا والاسلام ومن ضمن الامور التي خطرت في ذهنه الذي ينبع منه الشړ والكره هي فكرة استغلال زواج ابناءه من بنات الرسول لأذية حبيبناﷺ في بناته فأراد أبو لهب أن يكيد له ويحمله هم ابنتيه !
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
فأمر ولديه أن يطلقاهما وكانا لم يدخلا بهما بعد وأم جميل امهم كانت تضغط عليهم ايضا لتطليق بنات رسول الله فوافق عتبة وعتيبة على اقتراح ابيهم والبداية كانت مع عتبة الذي أخبر أباه أنه على استعداد لتطليق رقية لكن بشرط واحد وهو أن يزوجه من ابنة سعيد بن العاص فوافق ابوه على ذلك ..