الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رجل خسر كل شيء بسبب جمله

موقع أيام نيوز

قصة وعبرة يحكيها شخص عن نفسه
قصة رجل خسر كل شيئ بسبب جملة واحدة.                      يحكي كريم قصته قائلا أنه قد استدان من رجل مبلغ مائتي الف ريال حتى يتم بعض المشاريع و قد حدد له الرجل فترة محددة لسداد الدين و اتفقا الطرفان و كان الرجل يثق به كثيرا ولم يأخذ منه أي ضمانات مكتوبة . و بعد انتهاء المدة المحددة لاعادة المبلغ جاء الرجل و طالبه  بحقة و لكن كريم قام بطرده و انكر انه قد اعطاه أي مبلغ لأن الرجل لم يكن معه اي اثبات !
هنا توقف كريم عن الحديث و قال و الدموع فى عينيه : لم اكن اعلم ما ينتظرني جراء ظلمي له !

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اكمل كريم تجربته قائلا ان هذا الرجل لم يقل له اى شيئ سوى جملة واحدة :( حسبى الله و نعم الوكيل). قالها الرجل بنظرة قهر و ظلم ثم مضى فى هدوء .
ظن كريم أن الموضوع قد انتهى عند هذا الحد و لكن بعد مضي ثلاثة أشهر خسر صفقة بقيمة نصف مليون ريال و منذ ذلك اليوم و الخسارة تليها أخرى باستمرار حتى خسر كل أمواله و قد نصحته زوجته برد المبلغ الى الرجل و لكنه كابر و لم يرجعه و تمادى فى الظلم و الغرور حتى خسر اعز ما يملك و هم ابنائة الثلاثة فى حاډث سيارة . و أمام ذلك الحدث الرهيب قرر كريم بدون تردد رد الحق الى صاحبه و طلب منه العفو حتى لا يعاقبة الله عز وجل بحرمانه من زوجته و ابنه ذو السبع سنوات فهم كل ما تبقى له فى الدنيا فهم الدرس بعد أن فقد جميع أمواله و أولاده الا واحدا.
إتقوا دعوة المظلوم لأنها ليست بينها وبين الله حجاب.