الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فاطمه الزهراء

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

فاطمة الزهراء
أم أبيها
أم الحسن وأم الحسين
هي فاطمة بنت محمد ﷺ ابنته من زوجته خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي رضي الله عنها ويشار إلى أن نسل 
الرسول ﷺ لم يستمر إلا عن طريق فاطمة الزهراء رضي الله عنها .. 
ولدت فاطمة رضي الله عنها قبل بعثة النبي ﷺ بخمس سنوات في العام الذي أعادت فيه قريش بناء الكعبة وعليه فقد كان عمر النبي ﷺ حين ولادتها خمسة وثلاثين عاما 
زواج فاطمة الزهراء من علي بن أبي طالب 
وافق النبي ﷺ على خطبة علي بن أبي طالب رضي الله عنه من ابنته فاطمة الزهراء ولما سمع علي رضي الله عنه جواب النبي سجد شكرا لله تعالى لما تفضل الله وامتن به عليه من مصاهرته لنبيه ودعا لهما النبي ﷺ بالبركة والذرية الطيبة ..

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وشهد على زواجهما جمع من الصحابة منهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وطلحة بن عبيدالله والزبير وجمع من المهاجرين والأنصار . 
وكان الصديق والخطاب رضى الله عنهما قد خطبا فاطمة قبل علي إلا أن النبي عليه الصلاة والسلام ردهما ردا جميلا كأنه أراد أن يخص علي بن أبي طالب بها.
أبناء فاطمة الزهراء 
رزقت السيدة فاطمة رضي الله عنها بعدد من الأبناء والبنات ويشار إلى أن جميعهم كانوا من علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهم
الحسن والحسين ومحسن.
و زينب وأم كلثوم.
دفاعها عن أبيها الكريم 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
كانت فاطمة رضي الله عنها تدافع عن أبيها وأحد تلك المواقف أن فاطمة الزهراء رضي الله عنها رأت أبا جهل يضع على ظهر النبي ﷺ بعض الأحشاء فأسرعت لإزالتها وهي تبكي حړقة على أبيها وقد كانت تقول له دائما 
أنا أنصرك يا أبتاه ..! 
وهي فتاة ضعيفة صغيرة السن لا تقوى على ذلك وإنما لتخفف عن أبيها وتسانده ..
محبة النبي لفاطمة الزهراء 
كانت السيدة فاطمة رضي الله عنها من أحب الناس إلى قلب النبي ﷺ من أهل بيته ومن مظاهر حبه لها طريقة استقبال النبي ﷺ لها
كان يقوم ﷺ لفاطمة رضي الله عنها إذا دخلت عليه ويقبلها على رأسها ويجلسها في مجلسه تكريما لها ولمنزلتها عنده روى الإمام البخاري في صحيحه عن الصحابي المسور بن مخرمة رضي الله عنه عن النبيﷺ قال فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
كما أنه ﷺ كان يكره ما تكرهه ابنته فاطمة.
وقد ڠضب لها النبي ﷺ لما بلغه أن أبا الحسن هم بما رآه سائغا من خطبة بنت أبي جهل فقال والله لا تجتمع بنت نبي الله وبنت عدو الله وإنما فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها فترك علي الخطبة رعاية لها فما تزوج عليها .. 
وكان ﷺ إن رجع من
سفر أو غزو يدخل المسجد فيصلي فيه ركعتين

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات