الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

انا حزينة جدا علي اللي حصل للطفل اقسم.بالله

موقع أيام نيوز

شهدت ليبيا حالة من الحزن والأسى بعد رحيل الطفل سالم منذر السعيطي والذي يبلغ من العمر 4 أعوام، بشكل مفاجئ جراء تربية حيوان مفترس داخل منزل والده، الأمر الذي تسبب في حالة من الڠضب على مواقع التواصل الإجتماعي. .

تسببت ۏفاة سالم منذر السعيطي في حالة من الڠضب داخل ليبيا بعد أن إلتهمه أسد كان يربيه والده داخل المنزل وتحديدأ بالقرب من اجدابيا، مما جعل أهالي ليبيا يطالبون الحكومة بالتدخل الفوري لوقف تربية الحيوانات المفترسة مثل النمور والأسود داخل المنازل من أجل سلامة المواطنين والأطفال الصغار ممن لا يجيدون التعامل مع هذه الحيوانات.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وخيم الحزن على أجدابيا في ليبيا عقب سماع النبأ الحزين لۏفاة الطفل الليبي سالم السعيطي بعد أن باغته أسد، ولم تكن هذه الواقعة الأولى قبل حدوثها هاجم أسد عامل في مزرعة ولقى مصرعه على الفور، وأقيمت صلاة الچنازة على روح الطفل الطاهر من مسجد الإسراء والمعراج في ليبيا.

بعد افتراس نمر للطفل سالم منذر السعيطي بأجدابيا، أصدر رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد قراراً يحظر استيراد أو إدخال الحيوانات المفترسة للدولة أيا كان نوعها أو عمرها

وأضاف أنه يمنع نهائياً الاحتفاظ بها أو تربيتها في المنازل، أو المزارع، أو الأماكن الخاصة، أو تركها تتجول في الشوارع لأي سبب كان.وتضمن القرار تمنح مدة أقصاها 15 يوماً؛ لتمكين مٌربي هذه الأنواع من الحيوانات تسليمها للجهات ذات الاختصاص بوزارة الداخلية؛ لإيداعها في الأماكن المخصصة لها، مثل حدائق الحيوانات، والمحميات الطبيعية، ومن يخالف ذلك تتخذ حياله الإجراءات اللازمة من الداخلية

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الجدير بالذكر أن النمر الذي أفترس الطفل سالم عندما كان يلهو في الحديقة الخاصة بالمنزل حيث اقترب الأسد منه دون أن يدري والده وعلى الفور التهمه مما أدى إلي مصرعه في الحال، وخرج جثمانه الطاهر من مسجد الإسراء والمعراج .