الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

يقال ان ملكا امر بتربية ١٠ كلاب

موقع أيام نيوز

يقال أن ملكا أمر بتربية 10 كلاب ۏحشية لكي يرمي لها كل وزير يخطئ ويقصر في واجبه فتنهشه وتأكله بشراهة . فكان أحد الوزراء المقربين للملك قد قصر في واجبه, فلم يعجب الملك تصرفاته فحاسبه وأمر برميه للكلاب فقال له الوزير أنا خدمتك 10 سنوات وتعمل بي هكذا ?!
أمهلني 10 أيام قبل تنفيذ هذا الحكم ، فقال له الملك لك ذلك فذهب الوزير الى حارس الكلاب وقال له أريد أن أخدم الكلاب فقط لمدة 10 أيام فقال له الحارس وماذا تستفيد ، فقال له الوزير سوف أخبرك بالأمر لاحقا فقال له الحارس لك ذلك .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فقام الوزير بالاعتناء بالكلاب واطعامها وتغسيلها وتوفير جميع سبل الراحة لها وبعد مرور 10 أيام جاء تنفيذ الحكم بالوزير وزج به في السچن مع الكلاب .

والملك ينظر إليه والحاشية فاستغرب الملك مما رآه وهو أن الكلاب جاءت تنبح تحت قدميه فقال له الملك ماذا فعلت للكلاب فقال له الوزير خدمت هذه الكلاب 10 أيام فلم تنس الكلاب هذه الخدمة وأنت خدمتك 10 سنوات فنسيت كل ذلك
طأطأ الملك رأسه وأمر بالعفو عنه .

العبرة من القصة :
– لا تجامل بالحق فأنت مسؤول ولكن بالكلمة الطيبة والموقف الحاسم .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
– العدل بالحق وليس الاڼتقام للذات .
– لا تنسى الماضي الجميل مقابل موقف خاطئ لعلك تستطيع معالجته بالنصيحة والعتاب
– تحقق من المقابل قبل أن تصدر احكامك عليه .
– أجد لاخيك العذر ولا تنكروا العشرة بسبب موقف عابر .