الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دخل الشيخ علي الطنطاوي احد مساجد مدينة

موقع أيام نيوز

دخل الشيخ علي الطنطاوي أحد مساجد مدينة حلب حيث لمحت عيناه شابا يصلي بخشوع. فكر في نفسه سبحان الله كيف لهذا الشاب الذي يعرفه كأحد أكثر الناس فسادا أن يقف بين يدي الله كان يشرب ويأكل الربا بل وكان عاقا لوالديه وطرداه من البيت. ما الذي جاء به إلى المسجد
اقترب الشيخ وسأله أنت فلان أجابه الشاب بنبرة هادئة نعم. فقال الشيخ الحمد لله على هدايتك. كيف هداك الله
رد الشاب هدايتي كانت على يد شيخ وعظنا في مرقص.
استغرب الشيخ في مرقص كيف ذلك
بدأ الشاب يروي القصة قائلا كان في حارتنا مسجد صغير يؤم الناس فيه شيخ كبير السن. ذات يوم الټفت الشيخ إلى المصلين وقال أين الناس لماذا لا يقربون المسجد

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أجابه المصلون إنهم في اماكن سيئة.
فقال الشيخ وما هي 
شرح أحدهم هو مكان فيه الفتيات والناس حولهن ينظرون.
أجاب الشيخ بحزن لا حول ولا قوة إلا بالله. هيا بنا لننصح الناس.
حاول المصلون أن يثنوه عن عزيمته قائلين يا شيخ كيف ستعظ الناس 
رد الشيخ بثقة هل نحن خير من محمد صلى الله عليه وسلم
أخذ الشيخ بيد أحد المصلين ليقوده . وعندما وصلوا سألهم صاحب ماذا تريدون
أجاب الشيخ نريد أن ننصح من في المكان.
تعجب صاحب المكان ورفض السماح لهم. لكنهم ساوموه حتى دفعوا له مبلغا يعادل ډخله اليومي ووافق على أن يحضروا في الغد عند بدء العرض.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
قال الشاب في اليوم التالي كنت موجودا . بدأ العرض ثم أسدل الستار. وعندما فتح الستار مرة أخرى رأينا شيخا وقورا يجلس على كرسي. بدأ بالبسملة ثم حمد الله وصلى على رسول الله وبدأ في وعظ الناس.
تملك الحضور الدهشة وظنوا أن ما يرونه فقرة فكاهية. لكن الشيخ استمر في وعظه رغم السخرية والضحك. ثم قام أحد الحضور صائحا اسكتوا! دعونا نستمع إلى ما يقوله الشيخ.
خيم سكون على المكان وبدأ الشيخ يتحدث بصوت هادئ. تلا آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية وذكر قصص توبة بعض الصالحين. قال أيها الناس إنكم عشتم طويلا وعصيتم الله كثيرا فأين ذهبت لذة المعصية لقد ذهبت اللذة وبقيت الصحائف سوداء ستسألون عنها يوم القيامة.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
استمر الشيخ في حديثه هل نظرتم إلى أعمالكم هل تتحملون ڼار الدنيا وهي جزء من سبعين جزءا من ڼار جهنم بادروا بالتوبة قبل فوات الأوان.
تأثر الحضور بكلام الشيخ وبدأ بعضهم في البكاء. وعندما أنهى الشيخ وعظه خرج وتبعه الجميع حتى صاحب الذي تاب وندم على ما فعل.
هكذا كانت هداية الشيخ التي أضاءت قلوبا كانت في ظلام وجعلت الأمل يتجدد في نفوس تعبت من السير في دروب المعاصي.
كل مره انقل القصه لكم ولم اقول بقيه القصة في الرابط حتى تدخل تكملها 
فضلا وليس أمرا لا تقرأ وترحل قبل ان تترك اثرا ب لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين