الجمعة 18 أكتوبر 2024

قصة سيدنا سليمان والبساط

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

سيدنا سليمان و البساط السحري
البساط السحري الذي تشاهده في الافلام والقصص الخياليه في الحقيقه تم إقتباسه من قصة أعظم ملك حكم الارض سيدنا سليمان عليه السلام الذي كان يملك بساطا عظيما ومهيبا صنعته له الجن هذا البساط بعد أن تقرأ عنه ستعرف أن ماشاهدته في الافلام شيء تافه جدا..
هذه ليست قصة من قصص الف ليلية وليلة التي تقصها شهرزاد الى مولاها شهريار 
لكن هذه القصة مذكوره في القران وفي كتب التفسير عن الملك الذي ملكه سليمان بن داوود ولم ولن يأتي بعده ملك شبيه له ابدا ..
قال تعالى 
ولسليمان الريح غدوها شهر ورواحها شهر وأسلنا له عين القطر ومنالجن من يعمل بين يديه بإذن ربه ومن يزغ منهم عن أمرنا نذقه من عڈاب السعير 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
سيدنا سليمان كان كثير التنقل وكثير الغارات على العدو والرحلات قديما كانت تستغرق ايام وربما شهور حتى يصلون إلى وجهتهم ولأن سيدنا سليمان ملك ليس كباقي الملوك سخر الله له الريح حتى يجري بها ويصل إلى وجهته في غضون دقائق وربما ثواني معدوده فالتسخير الذي حظي به عظيما للغايه..
عندما سخر الله لسليمان الريح أمر سيدنا سليمان الجان والشياطين أن يبنون له بساطا يحمله ويحمل متاعه وقومه إلى اي وجهة يختارها فأجتمع كل هؤلاء من جان وشياطين وعفاريت لصنع ما أمرهم به سيدنا سليمان وكانت النتيجه بديعه وعظيمه ولم تستطع كل افلام الدنيا أن تقتبسها من عظمتها..
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
أجتمعت كل المخلوقات الناريه المسخره لسليمان وصنعوا له بساطا واسعا جدا من خشب مكللا بالذهب والفضه والحرير بحيث إنه يسع جميع مايحتاج إليه من الدور المبنية والقصور والخيام والأمتعة والخيول والجمال والأثقال والرجال وغير ذلك من الحيوانات والطيور..
ووضعوا له في وسطه منبر من ذهب يقعد عليه وحوله كراس من ذهب يقعد عليها الأولياء وكراس من فضة يقعد عليها العلماء وحولهم الناس وحول الناس الجيش وحول الجيش الجن والشياطين فكان هذا البساط يحمل المباني والقصور والمتاع والحيوانات والجيوش والوزراء والجن والشياطين !
فكل ما أراده سليمان كان هذا البساط يحمله فتخيل إذا حجمه
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين