الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

التاجر الطماع والمرأه الامينه

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

قصة التاجر الطماع والمرأة الأمينة قصة أطفال تراث برتغالي.
عاش في إحدى المدن البرتغالية تاجر عرف عنه الطمع والجشع.
كما أنه كان بخيلا للغاية. فلا يحسن إلى الفقراء. ولا يهادي معارفه. همه جمع المال فقط.
وذات يوم وبينما التاجر قد عاد لبيته توا بعد أن عقد صفقة رائعة في السوق ربح فيها 400 قطعة ذهبية قد وضعها في محفظته إذا به يتحسس جيبه الذي قد وضع به المحفظة فلم يجدها.
وهنا جن جنون التاجر وأخذ يبحث عنها في كافة الأرجاء لكنه لم يجدها إطلاقا. وهو ما جعل حزنه وغضبه يتضاعف. إذ كيف يضيع منه هذا المبلغ الكبير وهو حريص كل الحرص على عدم ضياع أرباحه حتى لو كانت بضع قطع فضية!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وبعدها توجه التاجر على الفور لقاضي المدينة. حيث شكا إليه ضياع محفظته. ولرغبته في العثور على أمواله سريعا إذا به يعلن أمام القاضي عن أنه قد وضع مكافأة نقدية قدرها أربعون قطعة ذهبية لمن يجد محفظته وبها المبلغ كاملا.
ورجا القاضي في أن يرسل الجنود التابعين للقضاء للإعلان عن الأمر في كل أرجاء المدينة والضواحي المحيطة بها ليعرف بالأمر أكبر عدد ممكن من الناس. وهو ما يسرع في عودة المحفظة دون شك.
وبالفعل أرسل القاضي الحرس ليعلنوا في كافة أرجاء المدينة عن جائزة التاجر القيمة. عسى أن يجد أحدهم المحفظة فيأتي بها إلى القاضي ويحظى بالمكافأة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وبعد ثلاثة أيام من إعلان التاجر عن الجائزة قدمت للقاضي امرأة فقيرة ومعها محفظة بها أربعمائة قطعة ذهبية. وقالت لعلها هي محفظة التاجر التي يبحث عنها.
وعلى الفور استدعى القاضي التاجر لكي يتعرف على محفظته. وعندما وصل ورآها أكد لهم أنها محفظته. وهنا انتظر القاضي والمرأة أن يفي بوعده ويمنح الجائزة لتلك المرأة التي وجدت المحفظة. خاصة أنه قام بعد النقود داخلها عدة مرات ليتأكد من أنها كاملة. وفي كل مرة عد يجدها أربعمائة قطعة. إذن المرأة قد ردتها كاملة ولم تأخذ منها شيئا ولكن التاجر الطماع عندما عادت إليه المحفظة بكامل نقودها إذا به يفكر في الجائزة. وقد شعر أنها مبلغ كبير جدا وأن هذه المرأة لا تستحقه. بل ورأى أنه لا ينبغي عليه دفعه رغم أنه هو الذي وعد به. وعليه وليتخلص من وعده فقد ظهرت في عقله فكرة شيطانية قرر تنفيذها حتى لا يمنح الجائزة لتلك المرأة الفقيرة الأمينة التي وجدت محفظته.
وفورا نظر التاجر إلى محفظته ثم نظر للمرأة
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين